#كلية_بغداد_للعلوم_الاقتصادية_الجامعة
#إعلام_كلية_بغداد

جرت في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم في الجامعة المستنصرية مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة :

A Secure Cloud Model for Malware Worm Detection Using Deep Learning and Data Mining
للطالبة اسراء عزت التدريسية في قسم هندسة تقنيات الحاسوب في كليتنا.
وتكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتورة ذكرى حيدر علي عباس رئيسا و عضوية كل من الاستاذ الدكتورة سكينة حسن هاشم ، الاستاذ المساعد الدكتور زهير حسين علي ، الاستاذ المساعد الدكتورة مها ادهم عبد الامير، الاستاذ المساعد عباس عبد العزيز عبد الحميد والاستاذ المساعد الدكتوركريم هاشم كريدي عضوا و مشرفا.
تهدف الاطروحة الى تطوير أجهزة الكشف عن البرامج الضارة باستخدام تقنيات التنقيب عن البيانات من خلال التركيز على معالجة سلوكيات البرامج الضارة.
اعتمدت الدراسة على تقنيات تحليل المكونات المستقلة (ICA) وشجرة القرار (TD) لاستخراج الميزات الرئيسية من مجموعة بيانات البرامج الضارة بالاضافة الى منهج التعلم العميق للكشف عن البرمجيات الخبيثة غير المعروفة.
توصلت نتائج الدراسة و التي اعتمدت على 3 تجارب بمعدل تقسيم بيانات مختلف لمجموعات المدخلات لنماذج التعلم العميق باستخدام أساليب CNN الى دقة تصنيف محسنة تصل إلى 0.99% ومعدل إيجابي كاذب منخفض (FPR).
وبهذه المناسبة تتقدم عمادة الكلية وجميع كادرها التدريسي والاداري بالتهنئة والتبريكات الى الدكتورة اسراء عزت لحصولها على شهادة الدكتوراه متمنين لها دوام الموفقيه و النجاح.