تعليمات الى طلبة الكلية للتهيئة لأداء الامتحانات النهائية الالكترونية

أعزاءنا الطلبة لغرض التهيؤ بشكل جيد لأداء الامتحانات الالكترونية النهائية للعام الدراسي 2019-2020 وفقا لتوجيهات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يرجى من الجميع الالتزام بالتعليمات التالية:

1- وضع الاسم الثلاثي أو الرباعي باللغة العربية وكذلك وضع صورة حديثة في حساباتهم الشخصية على الايميل الجامعي الخاص بالكلية لضمان حقوقهم في أداء الامتحان الالكتروني من خلال التعرف على الطالب بشكل صحيح وتجنب تشابه الأسماء الثنائية أو الثلاثية وسوف يتم اهمال اي إجابة من أي حساب شخصي للطالب لا يتوافق مع هذه التعليمات.

2- ارتداء الزي الرسمي اثناء تأدية الامتحان والاستعداد لذلك وكأن الامتحان داخل الحرم الجامعي.

3- تهيئة مستلزمات الامتحان (هوية الطالب أو هوية الأحوال المدنية ، مواد قرطاسية ، أوراق A4).

4- محاولة إيجاد مكان مناسب داخل المنزل يتسم بالهدوء قدر الإمكان.

5- التهيؤ التقني وتوفير كافة المستلزمات الفنية من توفر جهاز حاسوب او لابتوب جهاز لوحي او جهاز موبايل ومحاولة تأمين مصدر بديل للتيار الكهربائي في حال انقطاعه وتأمين الإنترنيت قدر الإمكان ويفضل الاتصال على ال3G وإيجاد بديل للطوارئ.

6- تهيئة أوراق بيضاء (A4) يكتب عليها الاسم الثلاثي الصريح والقسم العلمي والمرحلة والشعبة في كل ورقة على الجانب الأعلى الأيمن من الورقة سيتم استخدام هذه الأوراق لرفعها لاحقا على المنصة بعد إتمام الإجابة في الأسئلة التي تتطلب الإجابة على الورقة الامتحانية.

4- يمكن للطالب استخدام أوراق مسودة لغرض الحل في حالة وجود بعض الأسئلة التي تتطلب حل السؤال لمعرفة الناتج واختيار الحل الصحيح من الاختيارات الموجودة في السؤال.

5- يمكن للطالب استخدام الجداول والمخططات القياسية للحل لبعض المسائل التي تتطلب ذلك والتي يجب ان يزود بها الطالب قبل او خلال الامتحان.

6- يقوم الطالب بالدخول إلى الصف الإلكتروني الذي سيتم تخصيصه للامتحان النهائي قبل وقت الامتحان بربع ساعة على الأقل والاطلاع على تعليمات الامتحان والالتزام بها.

7- يحتمل قبل البدء بالإمتحان بدقائق أو خلال الامتحان في أي وقت ان يتم مطالبة الطالب بفتح كاميرا الجهاز وإبراز صورته وهويته فينبغي على الطالب التهيؤ لهذا الاجراء لان ذلك سيتم بشكل عشوائي من قبل اللجنة الامتحانية.

7- في حال وجود استفسار او شك لدى الطالب بوجود خطأ ما في السؤال يتم ارسال رسالة بشكل خاص من خلال نموذج الامتحان الى اللجنة الامتحانية أو الإتصال بالرقم المثبت على نموذج الأسئلة للأمور الطارئة.

8- في حالة وجود الأسئلة التي تتطلب إجابة على أوراق يقوم الطالب بالكتابة بخط واضح وبقلم غامق ومن ثم يقوم بوضع الورقة بالوضع الصحيح العمودي وغير مائلة ثم يقوم بالتقاط صورة لها ويحاول ان لا تكون الصورة بدقة عالية جداً او بدقة واطئة جدا والمهم ان تكون واضحة له قبل ارسالها ويكون رفع الجواب من خلال نموذج الأسئلة نفسه المعلن امامه وليس عبر مجاميع الصفوف او للتدريسي مباشرة.

9- في حال وقوع مشكلة فنية او تقنية او انقطاع الانترنيت او الكهرباء يجب على الطالب عدم إعادة تحميل الصفحة التي هو فيها لان ذلك سيقوم بحرمانه من تكملة الإمتحان وسيتم رفع النموذج وغلقه مباشرة لغاية اخر سؤال قام بحله. وعليه ينبغي على الطالب عدم فعل أي شيء والانتظار لحين عودة الاتصال بالانترنيت وتكملة الحل.

10- في حال إتمام الإجابة على الامتحان يقوم الطالب برفع نموذج الإجابة وستصله رسالة بإتمام العملية بنجاح وعندها يكون الطالب قد اتم ما هو مطلوب منه.

11- يجب أن يضع الطالب في اعتباراته أن هذه هي تجربة جديدة على الجميع ولا يتصور في حال وجود مشاكل مصاحبة انه مقصود بها وان المؤسسة التعليمية لن تحاول حلها او تلافيها مما يسبب له بالإحباط ويجب ان يعلم ان الوزارة والمؤسسات التعليمية تبذل كل ما في وسعها لإنجاح هذه التجربة لذا على الطالب التعاون مع الجميع لإنجاح هذه الامتحانات.

12- عدم الشعور بالإحباط في حال حدوث مشكلة فنية او تقنية ومعرفة ان هنالك العديد من المحاولات ستتم لاحقا وان ذلك ليس نهاية المطاف حيث سيؤثر ذلك بالتأكيد على بقية الاختبارات.

 

عمادة الكلية

  • كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تحصل على درع التميز والابداع بعد مشاركتها في بطولة الجامعات لالعاب القوى

  • كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تقيم ندوة توعوية بعنوان (مكافحة انتشار وتعاطي المخدرات واجب وطني)

  • كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة تنظم دورة تدريبية لمنتسبي مجلس القضاء الاعلى تحت عنوان (قواعد ادارة الموارد البشرية)

  • لجنة متابعة النضوج الرقمي للجامعات والكليات الحكومية والاهلية تزور كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة

يعود هذا الخلل لسببين رئيسيين

1- عدم دخول الاستاذ الى المحاضرة حيث يجب الانضمام بعد دخول استاذ المادة

2- محاولة الدخول الى المحاضرة وبرنامج الميت عبر البريد الالكتروني الشخصي ويجب الدخول عبر البريد الالكتروني الاكاديمي

عادة ما تظهر هذه العبارة عند محاولة الدخول الى الروابط الخاصة بالامتحان او روابط تسجيل الحظور ولحل هذه المشكلة يجب ان تتأكد من الدخول بحسابك الاكاديمي لمتصفح كوكل كروم على سبيل المثال

ولكي تتاكد عدم وجود مشكلة يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع كوكل www.google.com

وتضغط على صور الحساب الشخصي وتتاكد من وجود الحساب الجامعي وليس الحساب الشخصي

وكما في الصورة ادناه

عن طريق جدول معلن في الصفحة الرسمية التابعة للقسم المعني

نعم يجب فتح الكاميرا للاستاذ لمتابعة بيئة الطالب الممتحن وكذلك للتأكد من الطالب

وبامكان الاستاذ السماح للطالب بغلق الكاميرا او من عدمها

تطبق الكلية التعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات خلية الازمة في الفترة الحالية 

اما خارج اوقات حظر التجوال فيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا الى الساعة 2:00 مساءاً

وللايام من السبت الى الاربعاء

يتم عن طريق تطبيق Classrom والانضمام الى الدرس الخاص بكم 

ولمعرفة رموز الصفوف الدراسية بالامكان مراجعة صفحة القسم على الفيس بوك ومتابعة الجداول المنشورة

جعل التدريس أكثر إنتاجية وتعاونًا وفعالية

تعاونت Google مع المُعلمين في مختلف أنحاء البلدان لإنشاء Classroom: أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المُعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية. من خلال Classroom، يمكن للمُعلمين إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية ومنح العلامات وإرسال التعليقات والاطِّلاع على كل شيء في مكان واحد.

الأفضل في إدارة التعلم بدون أي تكاليف

تطبيق Classroom مجاني للمدارس ويتم تضمينه من خلال الاشتراك في “G Suite للتعليم”. وكما في جميع أدوات Google for Education، يتوافق Classroom مع معايير الأمان العالية.

التعامل مع المهام الإدارية بمزيد من الكفاءة

من خلال الإعداد البسيط والدمج مع “G Suite للتعليم”، يساعد Classroom على تنظيم المهام المتكررة والتركيز على أقصى الجهود المبذولة من قِبل المُعلمين وهي: التدريس.

العمل في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز

باستخدام Classroom، يمكن للمُعلمين والطلاب تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوّال للوصول إلى الواجبات الدراسية ومواد الدورة التدريبية والتعليقات.

مزيد من الوقت للحصول على تعليقات أكثر إفادة

يمكن للمُعلمين تتبُّع مستوى تقدم الطلاب لمعرفة متى يكون الطلاب بحاجة إلى التعليقات الإضافية ومعرفة مكان إضافتها. ومن خلال عمليات مبسطة لسير العمل، يمكن بذل المزيد من الجهد لتقديم الاقتراحات الُمخصصة والبناءة للطلاب.

  • Checkmark icon

    تقديم التعليقات بشكلٍ أفضل وأسرع باستخدام سجلّ التعليقات

  • Checkmark icon

    تحديد واجبات الدورات الدراسية وتصحيحها بأمان، وإعادة الاستخدام أو التعاون

  • Checkmark icon

    تسهيل عقد مناقشات بالقاعة الدراسية ونشرها وإضافة تعليقات عليها

  • Checkmark icon

    الحفاظ على تنظيم المواد والموارد في صفحة “الواجب الدراسي”

  • Checkmark icon

    إدارة أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين المتعاونين ومشاهدتهم في صفحة “الأشخاص”

  • Checkmark icon

    القضاء على تشتيت الانتباه من خلال تقديم الاختبارات للطلاب في وضع القفل

اذهب إلى الأعلى