الرئيسية/اخبار الكلية, التعليم المستمر, قسم علوم الحاسبات/بالتعاون مع قسم علوم الحاسبات شعبة التعليم المستمر تقيم ورشة عمل الكترونية

بالتعاون مع قسم علوم الحاسبات شعبة التعليم المستمر تقيم ورشة عمل الكترونية

Published On: مارس 20th, 2021Last Updated: ديسمبر 9th, 2021Categories: اخبار الكلية, التعليم المستمر, قسم علوم الحاسباتViews: 704

بالتعاون مع قسم علوم الحاسبات اقامت شعبة التعليم المستمر في كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة ورشة عمل الكترونية بعنوان (التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ..وايجابياته وتداعياته المستقبلبة على البشر)مساء اليوم السبت الموافق 20/اذار/2021 شارك فيها السيد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور علي كاظم ورؤساء الاقسام العلمية ومائة تدريسي وطالب من داخل وخارج الكلية .
القت الورشة م.م.تمارة سعد التدريسية في قسم علوم الحاسبات تحدثت فيها عن تاريخ الذكاء الاصطناعي وما ينتظر البشر من ثورة جديدة ستغير حياتهم خاصة بعد ان كشفت الصين عن اول مذيع أخبار الي بتقنية الذكاء الاصطناعي

WhatsApp Image 2021 03 20 at 9.20.32 PM
كما تطرقت التدريسية سعد الى ايجابيات الذكاء الاصطناعي في تخزين البيانات واستردادها بسرعة وبجهود قليلة وتقليل الخطأ البشري فضلا عن القيام بالاعمال اليومية التي ترهق كاهل الانسان وتهدر وقته اضافة الى ذلك اتخاذ القرارات اسرع من الانسان.
وعلى الرغم من ان الذكاء الاصطناعي سهل حياة الانسان لكن هذا لايمنع ان يكون فيه الكثير من السلبيات وهذا ما اضافته م.م.تمارة وهو رفع نسبة البطالة ونقص الافكار الخلاقة لحل المشاكل واضعاف التواصل البشري .
وفي ختام الورشة اثنى السيد معاون العميد للشؤون الادارية على الجهود المحاضر وجهود شعبة التعليم المستمر في اقامت مثل هذه الورش .

  • DSC 2853 scaled

    ورشة عمل بعنوان حوكمة الشركات

  • DSC 2882 scaled

    ورشة عمل بعنوان إضاءات في الاملاء التاء المربوطة والتاء المبسوطة

  • WhatsApp Image 2022 12 03 at 12.42.41 PM scaled

    منتخبنا يخطف درع التميز والابداع في بطولة الريشة الطائرة

  • DSC 2617 scaled

    كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة: تقيم انتخابات لممثل التدريسيين

يعود هذا الخلل لسببين رئيسيين

1- عدم دخول الاستاذ الى المحاضرة حيث يجب الانضمام بعد دخول استاذ المادة

2- محاولة الدخول الى المحاضرة وبرنامج الميت عبر البريد الالكتروني الشخصي ويجب الدخول عبر البريد الالكتروني الاكاديمي

Screenshot 2021 03 12 184014

عادة ما تظهر هذه العبارة عند محاولة الدخول الى الروابط الخاصة بالامتحان او روابط تسجيل الحظور ولحل هذه المشكلة يجب ان تتأكد من الدخول بحسابك الاكاديمي لمتصفح كوكل كروم على سبيل المثال

ولكي تتاكد عدم وجود مشكلة يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع كوكل www.google.com

وتضغط على صور الحساب الشخصي وتتاكد من وجود الحساب الجامعي وليس الحساب الشخصي

وكما في الصورة ادناه

Screenshot 2021 03 12 184811

عن طريق جدول معلن في الصفحة الرسمية التابعة للقسم المعني

نعم يجب فتح الكاميرا للاستاذ لمتابعة بيئة الطالب الممتحن وكذلك للتأكد من الطالب

وبامكان الاستاذ السماح للطالب بغلق الكاميرا او من عدمها

تطبق الكلية التعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات خلية الازمة في الفترة الحالية 

اما خارج اوقات حظر التجوال فيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا الى الساعة 2:00 مساءاً

وللايام من السبت الى الاربعاء

يتم عن طريق تطبيق Classrom والانضمام الى الدرس الخاص بكم 

ولمعرفة رموز الصفوف الدراسية بالامكان مراجعة صفحة القسم على الفيس بوك ومتابعة الجداول المنشورة

جعل التدريس أكثر إنتاجية وتعاونًا وفعالية

تعاونت Google مع المُعلمين في مختلف أنحاء البلدان لإنشاء Classroom: أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المُعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية. من خلال Classroom، يمكن للمُعلمين إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية ومنح العلامات وإرسال التعليقات والاطِّلاع على كل شيء في مكان واحد.

الأفضل في إدارة التعلم بدون أي تكاليف

تطبيق Classroom مجاني للمدارس ويتم تضمينه من خلال الاشتراك في “G Suite للتعليم”. وكما في جميع أدوات Google for Education، يتوافق Classroom مع معايير الأمان العالية.

التعامل مع المهام الإدارية بمزيد من الكفاءة

من خلال الإعداد البسيط والدمج مع “G Suite للتعليم”، يساعد Classroom على تنظيم المهام المتكررة والتركيز على أقصى الجهود المبذولة من قِبل المُعلمين وهي: التدريس.

العمل في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز

باستخدام Classroom، يمكن للمُعلمين والطلاب تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوّال للوصول إلى الواجبات الدراسية ومواد الدورة التدريبية والتعليقات.

مزيد من الوقت للحصول على تعليقات أكثر إفادة

يمكن للمُعلمين تتبُّع مستوى تقدم الطلاب لمعرفة متى يكون الطلاب بحاجة إلى التعليقات الإضافية ومعرفة مكان إضافتها. ومن خلال عمليات مبسطة لسير العمل، يمكن بذل المزيد من الجهد لتقديم الاقتراحات الُمخصصة والبناءة للطلاب.

  • Checkmark icon

    تقديم التعليقات بشكلٍ أفضل وأسرع باستخدام سجلّ التعليقات

  • Checkmark icon

    تحديد واجبات الدورات الدراسية وتصحيحها بأمان، وإعادة الاستخدام أو التعاون

  • Checkmark icon

    تسهيل عقد مناقشات بالقاعة الدراسية ونشرها وإضافة تعليقات عليها

  • Checkmark icon

    الحفاظ على تنظيم المواد والموارد في صفحة “الواجب الدراسي”

  • Checkmark icon

    إدارة أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين المتعاونين ومشاهدتهم في صفحة “الأشخاص”

  • Checkmark icon

    القضاء على تشتيت الانتباه من خلال تقديم الاختبارات للطلاب في وضع القفل

اذهب إلى الأعلى