الرئيسية/اخبار الكلية, المؤتمرات والندوات/كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة : تقيم مؤتمرها العلمي الدولي التاسع

كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة : تقيم مؤتمرها العلمي الدولي التاسع

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب عقدت كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة مؤتمرها الدولي التاسع الالكتروني تحت شعار (التنمية المستدامة في ظل التعليم النوعي والثورة الرقمية ) يوم الاحد الموافق 6/6/2021.

السيد العميد اثناء المؤتمر

وافتتح المؤتمر بتلاوة من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وفيديو وثائقي عن الكلية وبعدها القى الاستاذ الدكتور طلال الججاوي عميد الكلية كلمة ترحيبية شاكرا الحضور وقال ( اننا اليوم نعقد مؤتمرنا العلمي افتراضيا بسبب الجائحة التي لم تمنعنا للمضي قدما بل زادتنا اصرارا على التواصل العلمي كما قربتنا من التكنولوجيا لتقديم المحاضرات واقامت المؤتمرات عن بعد ).

وقال ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور صلاح الفتلاوي في كلمته”ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفتخر بمثل هذه مؤتمرات ،وان التعليم الاهلي شهد نقلة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية تمثلت هذه النقلة بالاهتمام بالقضايا العلمية منها اقامت المؤتمرات والبحوث العلمية وتصنيافات”

كما القى السيد مدير دائرة التعليم الجامعي الاهلي الاستاذ المساعد الدكتور حسين علي حميد كلمة في المؤتمر قائلا ” ان حاجة البلد الى التنمية المستدامة في ظل الاقتصاد الرقمي تعد ضرورة ملحة املا بالاستمرار في التواصل العلمي ،شاكرا عمادة الكلية على اقامت هذا المؤتمر ومتمنيا ان يخرج المؤتمر بتوصيات مهمة عملية تخدم مسيرة التعليم الالكتروني “.

وبعدها القى السيد رئيس جمعية الاقتصاديين العراقيين الهيئة المؤسسة للكلية الاستاذ عبد الحسين الياسري كلمة مستعرضا تأريخ الجمعية وتأسيس الكلية ونشاطاتها كما شكر وزير التجارة على حضور المؤتمر وجميع الاساتذة الحضور .

والقى السيد معالي وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري المتحدث الرئيسي للمؤتمر كلمة بعنوان(اسس نجاح التنمية المستدامة في العراق بين التحديات التعلم النوعي واستثمار التورة الرقمية) واكد على ان التنمية هي هدف لكل دولة وواحدة من اهم القضايا الرئيسية لوزارة التخطيط وكيفية بلورة هذا في التنافس الحكومي ).

القى الاستاذ الدكتور منير السعدي رئيس جامعة بغداد كلمة استعرض فيها تأريخ الجامعة وعدد الكليات التي تضمها الجامعة ،متطرقا الى كيفية تأقلم الجامعة مع التعليم الالكتروني في ظل الجائحة

كما كان للفريق الوزاري دورا فعالا في المؤتمر بحضور السيد منسق الفريق الوزاري للتعليم الاكتروني الدكتور عامر الامير الذي القى محاضرة بعنوان(من الالكتروني الى المدمج ورحلة التعليم العالي في ظل الجائحة وتداعياتها ) متطرقا فيها عن رحلة التعليم خلال الجائحة وماهي التحديات التي مر بها الفريق وكيفية نجاح هذه التجربة رغم المعوقات التي مرت بها بسبب ضعف النت في البلاد .

وبعدها افتتحت الجلسة الاولى تراسها الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الرضا رئيس قسم ادارة الاعمال وتضمنت الجلسة محورين العلوم الادارية والعلوم المحاسبية والتي ضمت عدة بحوث منها القيادة الادارية ودورها في ترسيخ التنمية المستدامة في المؤسسات التربوية والتعليمية وكذلك بحث عن اثر الاقتصاد على القياس والافصاح المحاسبي ودور العلاقات العامة في مكافحة الفساد .

كما تضمنت الجلسة الثانية التي تراستها الاستاذ المساعد الدكتور ندى الحكاك رئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب في الكلية على محورين للعلوم المالية والمصرفية وتقنيات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حيث ضمت عدد من البحوث وهي اثر الصيرفة الشاملة في جودة الخدمة المصرفية من وجهة نظر الزبون .
كما قدم الدكتور مصطفى موسى جابر التدريسي في كلية دجلة الجامعة ،ورشة عمل بعنوان رفع مستوى البحوث العلمية والاكاديمية للتدريسيين ،وتمخض المؤتمر عن عدة توصيات قدمها الاستاذ الدكتور علي كاظم معاون العميد للشؤون الادارية والتي جاء فيها “الاعتماد على القيادات الادارية وتطويرها لغرض تحسين التعليم النوعي والتنمية المستدامة في المؤسسات التربوية والتعليمية فضلا عن التركيز على خصائص لجنة التدقيق في المؤسسات الاقتصادية للحد من ممارسات ادارة الارباح للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة كما ركزت التوصيات على ضرورة قيام الوحدات التعليمية بالاستثمار الامثل للموارد الاقتصادية والبيئي والاجتماعية والتكنولوجيا لتلبية متطلبات الاجيال الحالية دون المساس بمتطلبات الاجيال القادمة .

 وفي ختام المؤتمر وجه السيد العميد الاستاذ الدكتور طلال الججاوي كلمة شكر فيها الحضور والباحثين والقائمين على المؤتمر .

  • ورشة عمل
  • تهنئةالسيد عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة بمناسبة رفع تعليق القبول عن الكلية
  • تعزية
  • اساتذة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة يشاركون في مؤتمرات عالمية

يعود هذا الخلل لسببين رئيسيين

1- عدم دخول الاستاذ الى المحاضرة حيث يجب الانضمام بعد دخول استاذ المادة

2- محاولة الدخول الى المحاضرة وبرنامج الميت عبر البريد الالكتروني الشخصي ويجب الدخول عبر البريد الالكتروني الاكاديمي

عادة ما تظهر هذه العبارة عند محاولة الدخول الى الروابط الخاصة بالامتحان او روابط تسجيل الحظور ولحل هذه المشكلة يجب ان تتأكد من الدخول بحسابك الاكاديمي لمتصفح كوكل كروم على سبيل المثال

ولكي تتاكد عدم وجود مشكلة يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع كوكل www.google.com

وتضغط على صور الحساب الشخصي وتتاكد من وجود الحساب الجامعي وليس الحساب الشخصي

وكما في الصورة ادناه

عن طريق جدول معلن في الصفحة الرسمية التابعة للقسم المعني

نعم يجب فتح الكاميرا للاستاذ لمتابعة بيئة الطالب الممتحن وكذلك للتأكد من الطالب

وبامكان الاستاذ السماح للطالب بغلق الكاميرا او من عدمها

تطبق الكلية التعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات خلية الازمة في الفترة الحالية 

اما خارج اوقات حظر التجوال فيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا الى الساعة 2:00 مساءاً

وللايام من السبت الى الاربعاء

يتم عن طريق تطبيق Classrom والانضمام الى الدرس الخاص بكم 

ولمعرفة رموز الصفوف الدراسية بالامكان مراجعة صفحة القسم على الفيس بوك ومتابعة الجداول المنشورة

جعل التدريس أكثر إنتاجية وتعاونًا وفعالية

تعاونت Google مع المُعلمين في مختلف أنحاء البلدان لإنشاء Classroom: أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المُعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية. من خلال Classroom، يمكن للمُعلمين إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية ومنح العلامات وإرسال التعليقات والاطِّلاع على كل شيء في مكان واحد.

الأفضل في إدارة التعلم بدون أي تكاليف

تطبيق Classroom مجاني للمدارس ويتم تضمينه من خلال الاشتراك في “G Suite للتعليم”. وكما في جميع أدوات Google for Education، يتوافق Classroom مع معايير الأمان العالية.

التعامل مع المهام الإدارية بمزيد من الكفاءة

من خلال الإعداد البسيط والدمج مع “G Suite للتعليم”، يساعد Classroom على تنظيم المهام المتكررة والتركيز على أقصى الجهود المبذولة من قِبل المُعلمين وهي: التدريس.

العمل في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز

باستخدام Classroom، يمكن للمُعلمين والطلاب تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوّال للوصول إلى الواجبات الدراسية ومواد الدورة التدريبية والتعليقات.

مزيد من الوقت للحصول على تعليقات أكثر إفادة

يمكن للمُعلمين تتبُّع مستوى تقدم الطلاب لمعرفة متى يكون الطلاب بحاجة إلى التعليقات الإضافية ومعرفة مكان إضافتها. ومن خلال عمليات مبسطة لسير العمل، يمكن بذل المزيد من الجهد لتقديم الاقتراحات الُمخصصة والبناءة للطلاب.

  • Checkmark icon

    تقديم التعليقات بشكلٍ أفضل وأسرع باستخدام سجلّ التعليقات

  • Checkmark icon

    تحديد واجبات الدورات الدراسية وتصحيحها بأمان، وإعادة الاستخدام أو التعاون

  • Checkmark icon

    تسهيل عقد مناقشات بالقاعة الدراسية ونشرها وإضافة تعليقات عليها

  • Checkmark icon

    الحفاظ على تنظيم المواد والموارد في صفحة “الواجب الدراسي”

  • Checkmark icon

    إدارة أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين المتعاونين ومشاهدتهم في صفحة “الأشخاص”

  • Checkmark icon

    القضاء على تشتيت الانتباه من خلال تقديم الاختبارات للطلاب في وضع القفل

اذهب إلى الأعلى