اقامت منظمة IREX الامريكية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” والفريق الوزاري للتعليم الالكتروني في العراق دورة تدريب المدربين المحترفين حيث شارك فيها 1051 متدرب من 79 جامعة وكلية حكومية واهلية في عموم العراق.

بدأت الدورة في يوم الخميس 30-4-2020 واستمرت لمدة شهرين تقريبا وقد كان حفل الاختتام في يوم الأربعاء 5-8-2020 حيث شارك في حفل الافتتاح ما يقارب 950 شخص من بينهم أعضاء الفريق المتدرب للكلية. شارك في الحفل الأستاذ الدكتور غسان حميد الوكيل العلمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة جوان محمد فؤاد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان والسيد جون كينكانون من السفارة الامريكية والدكتورة لوري ماسون من منظمة IREX.

وخلال حفل الاختتام تم اختيار كليتنا مع ستة كليات أخرى من بين الكليات المشاركة في الدورة لغرض القاء كلمة عن نشاطات الكلية ومدى الفائدة من الدورة وقد القى الكلمة الدكتور عادل محمد سلمان منسق الفريق المتدرب في الدورة ومدير قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية.

ومن الجدير بالذكر ان عمادة الكلية كانت تتابع نشاط الفريق المتدرب الذي شارك الدورة وهم 16 متدرب والجميع اجتازوا الدورة بنجاح.