الجمعية العراقية للعلوم السياسية: تكرم الاستاذ الدكتور لبنان الشامي

كرمت الجمعية العراقية للعلوم السياسية وفي احتفالية علمية مهيبة رواد وعلماء العلوم السياسية في العراق ، ومنهم الاستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي ،عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة ،ونائب رئيس المجلس الاعلى للجمعيات العلمية في العراق، ورئيس الجمعية العراقية للسياسات العامة والتنمية البشرية .

واقيمت الاحتفالية صباح يوم السبت الموافق 7/3/2020برعاية مصرف الاتحاد العراقي ،حيث القى احد رواد وعلماء

السياسة في العراق الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي، كلمة بأسم المكرمين واوضح فيها تأريخ انشاء اول تخصص علمي للعلوم السياسية في العراق عام (1959)، واشار في كلمته لرواد هذا العلم.

ثم القى الاستاذ الدكتور اسامة مرتضى رئيس الجمعية العراقية للعلوم السياسية واستاذ في كلية العلوم السياسية /جامعة النهرين ،كلمة الجمعية واستعرض فيها نشاطاتها .

ثم القى السيد علي مفتن رئيس مجلس ادارة مصرف الاتحاد العراقي كلمة اكد فيها ان من الاهمية ان يخلد ويرعى علماء العراق بشكل مستمر.

وبعد ذلك تم تكريم اساتذه وعلماء علم السياسة ،حيث كان من ضمن المكرمين الرواد الاساتذه رياض عزيز هادي ،غانم محمد صالح ،مازن الرمضاني ،سعد ناجي جواد ،عبدالسلام البغدادي ،صادق الاسود ،فاضل زكي ،وصال العزاوي ،ونادية المختار ،واخرين رحم الله من توفاه  واطال من عمر الباقين .

 ومن الجدير بالذكر بأن الاستاذ الدكتور لبنان الشامي هو من مؤسسي كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين عام (1994)وتولى فيها مسؤوليات عديدة ،منها عميد كلية بالوكالة ،ومعاون عميدها ،ومدير المكتب الاستشاري فيها ،حيث تأسست هذه الكلية بكادر تدريسي براسة الاستاذ الدكتور مازن اسماعيل الرمضاني حيث اصبح اول عميدا للكلية ومن ضمن الكادر المؤسس لهذه الكلية ،اضافة للاستاذ الدكتور الشامي ،هم كل من الاساتذه غانم محمد صالح ،غازي فيصل ،قيس محمد نوري ،نادية المختار ،صالح عباس الطائي ، كانت مبادرة جيدة من الجمعية العراقية للعلوم السياسية .