الرئيسية/ابحاث ودراسات, اخبار الكلية, المؤتمرات والندوات, قسم علوم الحاسبات, نشاطات واخبار اقسام الكلية/تحت شعار (تكنولوجيا المعلومات لتحسين لتعليم الالكتروني وتطبيقاتة ) عقد قسم علوم الحاسبات مؤتمره الدولي السنوي الافتراضي

تحت شعار (تكنولوجيا المعلومات لتحسين لتعليم الالكتروني وتطبيقاتة ) عقد قسم علوم الحاسبات مؤتمره الدولي السنوي الافتراضي

اخر الاخبار

برعاية السيد عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة الاستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي،وبدعم مؤسسة( IEEE) العالمية لنشر البحوث /فرع العراق ، عقد قسم علوم الحاسبات مؤتمره الدولي السنوي الاول الافتراضي عبر منصة zoom تحت شعار(تكنولوجيا المعلومات لتحسين التعليم الالكتروني وتطبيقاته IT-ELA2020 ( للفترة من 12-13/7/2020،شارك فيه اكثر من (500) اكاديمي متخصص من العراق والعالم العربي .
وافتتح المؤتمر بأيات من القران الكريم والنشيد الوطني وفيديو تعريفي عن كلية بغداد .
وبعدها القى السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حمزة محمود شمخي كلمة عمادة الكلية بالنيابة عن السيد العميد وفي بداية كلمته رحب بالمشاركين وقال (ان المؤتمر العلمي الدولي الاول لقسم علوم الحاسبات و الذي يعقد في رحاب كلية بغداد للعلوم الاقتصادية ،يعد ركيزه علمية ذات قيمة كبيرة لانه يأتي في ظرف تحول فيه التعليم من اطار التقليدي الى التعلم عن طريق المنصات الالكترونية، حيث كنا نتمنى للباحثين الكرام الذين شاركو في مؤتمرنا من دولة ماليزيا وتركيا وروسيا وبرطانيا وايران وعمان ،ان يكونو متواجدين معنا الان لنكون اهلا لضيافتهم ونتشرف بهم جميعا ، وبين الاستاذ الشامي في كلمته ان اللجنة العلمية للمؤتمر استلمت اكثر من 64 بحثا تم تقييمها علميا واختير منها 34 بحثا تتسم بالدقة والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بعنوان ومضمون المؤتمر، وفي ختام كلمته شكر القائمين على هذا المؤتمر .
هذا وقد القى السيد معاون مدير دائرة التعليم الجامعي الاهلي كلمة بين فيها دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسعيها الى تطوير التعليم ومواكبة الظروف التي يمر بها البلاد والعالم وخاصة بعد جائحة كورونا واعتماد الوزارة على التعليم الالكتروني ،كما اثنى على جهود عمادة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية في اقامة هذا المؤتمر متمنيا لهم النجاح في انجاز علمي جديد.
ومن ثم القى السيد ستار بدر خان مسؤول مؤسسة IEEE فرع العراق كلمة معبراعن فخره وسعادته بدعم هذا المؤتمر ، موضح هدف المؤسسة التعليمي الموجه في اتجاه تطور الابحاث والدراسات المتعلقة بمجالات الالكترونيات وعلوم الحاسوب .
وبعد ذلك بدأت الجلسة النقاشية التي شارك فيها عدد من الاساتذة والخبراء المتخصصين ، وتضمن المؤتمر عدة محاور وهي محور (الشبكات والامنية)، محور (الوسائط المتعددة )ومحور (تكنولوجيا المعلومات والواقع الافتراضي) ومحور (تطبيقات الرياضيات التطبيقية) ومحور( الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتة ) وكذلك تضمن ورش عمل نوقشت في ست جلسات على مدار يومين.
وهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على المجالات البحثية الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتبادل الافكار بين المشاركين الاكاديميين من خلال التركيز على القضايا الرئيسية في الاتجاهات الحديثة في علوم الحاسبات .
وجاء المؤتمر بتوصيات عديدة و هي تشجيع الباحثين على تشكيل مجاميع بحثية تضم اختصاصات علمية مختلفة،وكذلك اقامة المؤتمرات العلمية المشتركة مع جامعات عربية او عالمية رصينة وتشجيع التعليم الإلكتروني وأساليبه ووسائله للإرتقاء به كوسيلة تعليمية ذاتية تعزز وتساند التعليم المباشر (التقليدي) وليس بديلاً عنه،فضلا عن الانفتاح العلمي للباحثين والتنسيق مع دوائر ووزارات الدولة ومناقشة وتثبيت الخدمات الممكن تقديمها من قبل كلية بغداد للعلوم الاقتصادية ممثلة بقسم علوم الحاسوب الى كوادر المؤسسات والدوائر والوزارات مثل البحوث المشتركة ومشاريع الدراسات واعطاء كورسات لكوادر الدوائر لتطوير مهاراتهم في مجالات تكنولوجياالمعلومات والحاسوب المختلفة.
وفي ختام المؤتمر تم منح المشاركين شهادات مشاركة

  • DSC 2617 scaled

    كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة: تقيم انتخابات لممثل التدريسيين

  • WhatsApp Image 2022 11 28 at 6.55.12 PM

    ورشة عمل بعنوان استثمار استراتيجية المحيط الازرق في تحقيق الاهداف التسويقية المصرفية

  • DSC 2370 scaled

    ندوة علمية بعنوان الاساليب الحديثة الاعداد الموازنة العامة للدولة

  • WhatsApp Image 2022 11 21 at 9.38.41 AM 2

    كلية بغداد للعلوم الاقتصادية مستمرة في استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2022- 2023

يعود هذا الخلل لسببين رئيسيين

1- عدم دخول الاستاذ الى المحاضرة حيث يجب الانضمام بعد دخول استاذ المادة

2- محاولة الدخول الى المحاضرة وبرنامج الميت عبر البريد الالكتروني الشخصي ويجب الدخول عبر البريد الالكتروني الاكاديمي

Screenshot 2021 03 12 184014

عادة ما تظهر هذه العبارة عند محاولة الدخول الى الروابط الخاصة بالامتحان او روابط تسجيل الحظور ولحل هذه المشكلة يجب ان تتأكد من الدخول بحسابك الاكاديمي لمتصفح كوكل كروم على سبيل المثال

ولكي تتاكد عدم وجود مشكلة يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع كوكل www.google.com

وتضغط على صور الحساب الشخصي وتتاكد من وجود الحساب الجامعي وليس الحساب الشخصي

وكما في الصورة ادناه

Screenshot 2021 03 12 184811

عن طريق جدول معلن في الصفحة الرسمية التابعة للقسم المعني

نعم يجب فتح الكاميرا للاستاذ لمتابعة بيئة الطالب الممتحن وكذلك للتأكد من الطالب

وبامكان الاستاذ السماح للطالب بغلق الكاميرا او من عدمها

تطبق الكلية التعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات خلية الازمة في الفترة الحالية 

اما خارج اوقات حظر التجوال فيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا الى الساعة 2:00 مساءاً

وللايام من السبت الى الاربعاء

يتم عن طريق تطبيق Classrom والانضمام الى الدرس الخاص بكم 

ولمعرفة رموز الصفوف الدراسية بالامكان مراجعة صفحة القسم على الفيس بوك ومتابعة الجداول المنشورة

جعل التدريس أكثر إنتاجية وتعاونًا وفعالية

تعاونت Google مع المُعلمين في مختلف أنحاء البلدان لإنشاء Classroom: أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المُعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية. من خلال Classroom، يمكن للمُعلمين إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية ومنح العلامات وإرسال التعليقات والاطِّلاع على كل شيء في مكان واحد.

الأفضل في إدارة التعلم بدون أي تكاليف

تطبيق Classroom مجاني للمدارس ويتم تضمينه من خلال الاشتراك في “G Suite للتعليم”. وكما في جميع أدوات Google for Education، يتوافق Classroom مع معايير الأمان العالية.

التعامل مع المهام الإدارية بمزيد من الكفاءة

من خلال الإعداد البسيط والدمج مع “G Suite للتعليم”، يساعد Classroom على تنظيم المهام المتكررة والتركيز على أقصى الجهود المبذولة من قِبل المُعلمين وهي: التدريس.

العمل في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز

باستخدام Classroom، يمكن للمُعلمين والطلاب تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوّال للوصول إلى الواجبات الدراسية ومواد الدورة التدريبية والتعليقات.

مزيد من الوقت للحصول على تعليقات أكثر إفادة

يمكن للمُعلمين تتبُّع مستوى تقدم الطلاب لمعرفة متى يكون الطلاب بحاجة إلى التعليقات الإضافية ومعرفة مكان إضافتها. ومن خلال عمليات مبسطة لسير العمل، يمكن بذل المزيد من الجهد لتقديم الاقتراحات الُمخصصة والبناءة للطلاب.

  • Checkmark icon

    تقديم التعليقات بشكلٍ أفضل وأسرع باستخدام سجلّ التعليقات

  • Checkmark icon

    تحديد واجبات الدورات الدراسية وتصحيحها بأمان، وإعادة الاستخدام أو التعاون

  • Checkmark icon

    تسهيل عقد مناقشات بالقاعة الدراسية ونشرها وإضافة تعليقات عليها

  • Checkmark icon

    الحفاظ على تنظيم المواد والموارد في صفحة “الواجب الدراسي”

  • Checkmark icon

    إدارة أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين المتعاونين ومشاهدتهم في صفحة “الأشخاص”

  • Checkmark icon

    القضاء على تشتيت الانتباه من خلال تقديم الاختبارات للطلاب في وضع القفل

اذهب إلى الأعلى