الرئيسية/اخبار الكلية, قسم العلوم المحاسبية, نشاطات واخبار اقسام الكلية/الاستاذ الشامي : يرعى مؤتمر علمي للعلوم المحاسبية

الاستاذ الشامي : يرعى مؤتمر علمي للعلوم المحاسبية

برعاية السيد عميد كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة ،الاستاذ الدكتور لبنان الشامي ،عقد قسم العلوم المحاسبية في الكلية مؤتمره العلمي السنوي الاول تحت شعار (البحث العلمي ضرورة للازدهار الاقتصادي ) صباح يوم الثلاثاء الموافق 14/1/2020 ،وتضمن المؤتمر عدة محاور محاسبية ومالية وادارية.

وقد افتتح المؤتمر بأيات من القراَن الكريم ثم النشيد الوطني بعد ذلك القى السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حمزة محمود شمخي كلمة عمادة الكلية بالنيابة عن السيد العميد وقال “ان كلية بغداد تفتخر دوما بأستضافة وتنظيم مختلف الفعاليات العلمية من مؤتمرات وندوات وورش عمل وعلى مدار العام الدراسي بما يسهم في الارتقاء بالبحث العلمي والنتاجات العلمية الاخرى ،مضيفا ان هذا المؤتمر له اثر بالغ للارتقاء بالفروع العلمية المهمه لتطوير مختلف القطاعات ورسم السياسات الاستراتيجية في بلدنا الحبيب .

ثم بدأت بعد ذلك جلسة نقاشية ترأسها الاستاذ الدكتور بشرى نجم المشهداني من جامعة بغداد .

شارك فيها عدد من الاساتذة والخبراء المتخصصين ،وتلت تلك الجلسة جلستين تضمنتا عدة بحوث القيت من قبل الباحثين.

وجاء المؤتمر بتوصيات تهدف الى ضرورة تطوير برامج التعليم المحاسبي مع المستجدات وتوثيق العلاقة بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي ،والتأكيد على وجوب التنسيق المشترك بين الاجهزة الرقابية العليا وبين المؤسسات الخاضعة لرقابتها لغرض معالجة حالات الفساد المالي والاداري .

وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المؤتمر من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية.

accounting cconferene 2020 3.jpegaccounting cconferene 2020 2.jpegaccounting cconferene 2020.jpeg 

  • DSC 2853 scaled

    ورشة عمل بعنوان حوكمة الشركات

  • DSC 2882 scaled

    ورشة عمل بعنوان إضاءات في الاملاء التاء المربوطة والتاء المبسوطة

  • WhatsApp Image 2022 12 03 at 12.42.41 PM scaled

    منتخبنا يخطف درع التميز والابداع في بطولة الريشة الطائرة

  • DSC 2617 scaled

    كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة: تقيم انتخابات لممثل التدريسيين

يعود هذا الخلل لسببين رئيسيين

1- عدم دخول الاستاذ الى المحاضرة حيث يجب الانضمام بعد دخول استاذ المادة

2- محاولة الدخول الى المحاضرة وبرنامج الميت عبر البريد الالكتروني الشخصي ويجب الدخول عبر البريد الالكتروني الاكاديمي

Screenshot 2021 03 12 184014

عادة ما تظهر هذه العبارة عند محاولة الدخول الى الروابط الخاصة بالامتحان او روابط تسجيل الحظور ولحل هذه المشكلة يجب ان تتأكد من الدخول بحسابك الاكاديمي لمتصفح كوكل كروم على سبيل المثال

ولكي تتاكد عدم وجود مشكلة يجب الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع كوكل www.google.com

وتضغط على صور الحساب الشخصي وتتاكد من وجود الحساب الجامعي وليس الحساب الشخصي

وكما في الصورة ادناه

Screenshot 2021 03 12 184811

عن طريق جدول معلن في الصفحة الرسمية التابعة للقسم المعني

نعم يجب فتح الكاميرا للاستاذ لمتابعة بيئة الطالب الممتحن وكذلك للتأكد من الطالب

وبامكان الاستاذ السماح للطالب بغلق الكاميرا او من عدمها

تطبق الكلية التعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات خلية الازمة في الفترة الحالية 

اما خارج اوقات حظر التجوال فيكون الدوام من الساعة 8:30 صباحا الى الساعة 2:00 مساءاً

وللايام من السبت الى الاربعاء

يتم عن طريق تطبيق Classrom والانضمام الى الدرس الخاص بكم 

ولمعرفة رموز الصفوف الدراسية بالامكان مراجعة صفحة القسم على الفيس بوك ومتابعة الجداول المنشورة

جعل التدريس أكثر إنتاجية وتعاونًا وفعالية

تعاونت Google مع المُعلمين في مختلف أنحاء البلدان لإنشاء Classroom: أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعد المُعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية. من خلال Classroom، يمكن للمُعلمين إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية ومنح العلامات وإرسال التعليقات والاطِّلاع على كل شيء في مكان واحد.

الأفضل في إدارة التعلم بدون أي تكاليف

تطبيق Classroom مجاني للمدارس ويتم تضمينه من خلال الاشتراك في “G Suite للتعليم”. وكما في جميع أدوات Google for Education، يتوافق Classroom مع معايير الأمان العالية.

التعامل مع المهام الإدارية بمزيد من الكفاءة

من خلال الإعداد البسيط والدمج مع “G Suite للتعليم”، يساعد Classroom على تنظيم المهام المتكررة والتركيز على أقصى الجهود المبذولة من قِبل المُعلمين وهي: التدريس.

العمل في أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز

باستخدام Classroom، يمكن للمُعلمين والطلاب تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر أو جوّال للوصول إلى الواجبات الدراسية ومواد الدورة التدريبية والتعليقات.

مزيد من الوقت للحصول على تعليقات أكثر إفادة

يمكن للمُعلمين تتبُّع مستوى تقدم الطلاب لمعرفة متى يكون الطلاب بحاجة إلى التعليقات الإضافية ومعرفة مكان إضافتها. ومن خلال عمليات مبسطة لسير العمل، يمكن بذل المزيد من الجهد لتقديم الاقتراحات الُمخصصة والبناءة للطلاب.

  • Checkmark icon

    تقديم التعليقات بشكلٍ أفضل وأسرع باستخدام سجلّ التعليقات

  • Checkmark icon

    تحديد واجبات الدورات الدراسية وتصحيحها بأمان، وإعادة الاستخدام أو التعاون

  • Checkmark icon

    تسهيل عقد مناقشات بالقاعة الدراسية ونشرها وإضافة تعليقات عليها

  • Checkmark icon

    الحفاظ على تنظيم المواد والموارد في صفحة “الواجب الدراسي”

  • Checkmark icon

    إدارة أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين المتعاونين ومشاهدتهم في صفحة “الأشخاص”

  • Checkmark icon

    القضاء على تشتيت الانتباه من خلال تقديم الاختبارات للطلاب في وضع القفل

اذهب إلى الأعلى